القائمة الرئيسية

الصفحات

تدريب التسويق الالكترونى من وزارة الشباب والرياضة

 ما هو التسويق الإلكتروني؟

التسويق الإلكتروني هو الشكل الجديد للبيع والتجارة ولكن من خلال شبكات الانترنت وخاصة وسائل التواصل الإجتماعي, فقد أصبحت وسائل التواصل الإجتماعي سوق ضخم يتلاقى فيه التاجر والمنتج والمشتري بصورة أسهل.

التسويق الالكتروني


فأصبح التسويق الإلكتروني غاية ملحة في عالمنا اليوم نظرا لتوسع التجارة الإلكتروني, وأصبح أصحاب الشركات يبحثون عن مسوقين الكترونين يستطيعون تسويق منتجاتهم بكل احترافية وابداع لإيصال منتجاتهم للمشتري.

فالتسويق الإلكتروني علم وبحر واسع يجب تعلمه. فتحديد الفئة المستهدفة وإدارة الحملات الإعلانية ليس بالأمر السهل كما يظهر عليه وإنما هو علم تفنن به المسوقون في مختلف الشركات بمختلف مجالاتها وسلعها.

فعندما تفتح وسائل التواصل الإجتماعي كالفيسبوك وغيره تجد العديد من الإعلانات تمر من أمامك في مجالات مختلفة كالرياضة مثلا أو الملابس أو المعدات والأجهزة الكهرابئية والهواتف وغيرها الكثير. ولكل منتج فئته المستهدفة وأعمارها الخاصة ومتطلباتها المتغيرة التي تطلب دراسة جيدة للسوق من قبل المُعلن أو المسوق الإلكتروني.

والجدير بالذكر هو أن وظيفة التسويق الإلكتروني وظيفة مرنة فيمكنك العمل من بيتك لحسابك الخاص عن طريق هاتفك أو حاسوبك أو يمكنك العمل في احدى الشركات وتسويق منتجاتها بشكل خاص أو يمكنك العمل من خلال مواقع الخدمات المصغرة مثلا أو غيرها من المواقع التي تقدم الوظائف الخاصة بالتسويق الإلكتروني

ومن المعروف أيضًا هو أن أجور المسوقين الإلكترونيين مرتفعة جدا فهم دينمو تشغيل وبيع المنتجات, فلا قيمة للمنتج إذا لم تستطع بيعه وهذه هي مهمة ووظيفة المسوق الإلكتروني أن يستطيع تسويق المنتجات وبيعها بكل احترافية وزيادة انتجاية شركتك أو مؤسستك أو عملك الخاص ونجد حسب التقارير والنسب أن وظيفة المسوق الإلكتروني تتراوح أجورها في مصر ما بين ال5 الاف جنيه إالى 12 ألف جنيه شهريًا وهذه الأرقام مرتفعة جدا مقارنة بالأجور المصرية وهذا ان يدل على شئ فيدل على أهمية هذه الوظيفة في يومنا الحالي وفي حياتنا عامة ومستقبلنا خاصة.

التدريب المجاني للتسويق الإلكتروني:

ونظرًا للمميزات الكثيرة التي ذكرناها في أعلى المقال لوظيفة المسوق الإلكتروني فقد أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية عن عمل منحة مجانية لتدريب الشباب في مجال التسويق الإلكتروني بشرط أن يكون المتقدم للطلب في العمر ما بين 40:16 عامًا.

وفي نهاية الدورة التدريبية يحصل المتدرب على شهادته التي تثبت حضوره التدريب في مجال التسويق الإلكتروني التابع لوزارة الشباب والرياضة وبالتأكيد هي فرصة ذهبية عليك أن تنتهزها قبل إغلاق باب الإلتحاق بالمنحة وخاصة أنها منحة مجانية بدون أية رسوم بالإضاة الى أنها أون لاين أي أنها من بيتك فلن تتكبد أو تعاني من مشاكل تضيع الوقت, ولكنك ستتعلم من بيتك بكل أريحية وتأخذ في النهاية شهادتك… للإشتراك بالمنحة كل ما عليك هو الضغط هنا.

لا تنسى مشاركة المقالة مع اصدقاءك المهتمين بالتسويق الإلكتروني لنشر المنفعة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات